نظمت وزارة الشباب، بالتعاون مع مديرية الأمن العام، الأربعاء، جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية.

ووفقا لبيان الوزارة، شارك الأمين العام للوزارة حسين الجبور، بحضور رؤساء أقسام وضباط الشرطة المجتمعية وعضو لجنة التقييم والتحكيم للجائزة جهاد مساعدة ممثلين عن مكاتب الشرطة المجتمعية في محافظات المملكة.

وأكد الجبور، خلال الجلسة، أن الجائزة تهدف إلى تعزيز ثقافة التطوع وتشجيع المواطنين والمقيمين على القيام بالعمل التطوعي والتميز به، بما يسهم في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

وثمن الجبور الشراكة التي تجمع وزارة الشباب ومديرية الأمن العام والدور الذي توليه الشرطة المجتمعية والمبادرات التي تنفذها في تحقيق الأمن والسلم المجتمعي.

من جانبه، قال مندوب مديرية الأمن العام، الرائد مالك القاضي، رئيس قسم الشرطة المجتمعية/ البادية، إن جميع ضباط ومرتبات الشرطة المجتمعية على أتمّ الاستعداد للترويج للجائزة من خلال شركائهم والتي ستكون بالتنسيق مع وزارة الشباب.

وخلال الجلسة عرض مساعدة رؤية الجائزة ورسالتها، وأهدافها ومجالات العمل التطوعي، وشروط التقدم لها، والشروط الخاصة بالمترشح وبالعمل التطوعي، وفئات الجائزة ومعاييرها، وآليات التقديم لها ضمن إطارها الزمني المحدد.

بترا